بدر الدين بن نجيب سالم

تاريخ الولادة1378 هـ
تاريخ الوفاة1428 هـ
العمر50 سنة
مكان الولادةأريحا - سوريا
مكان الوفاةحلب - سوريا
أماكن الإقامة
  • الكويت - الكويت
  • أريحا - سوريا
  • حلب - سوريا

نبذة

الشيخ بدر الدين سالم: عالم هادئ، متزن متواضع يملك صوت شجيا مؤثرا. لا تفارقه الابتسامة البريئة والكلمة الطيبة ولد في أريحا عام 1958م في أسرة علم ودین؛ فوالده الشيخ الصالح نجيب سالم - رحمه الله - وإخوانه الشيخ نبيه ، والشيخ عبد الله ، والشيخ عبد المنعم، والشيخ مصباح.

الترجمة

الشيخ بدر الدين سالم  
1378ه – 1428م.
1958م – 2007م.
عالم هادئ، متزن متواضع يملك صوت شجيا مؤثرا
لا تفارقه الابتسامة البريئة والكلمة الطيبة ولد في أريحا عام 1958م في أسرة علم ودین؛ فوالده الشيخ الصالح نجيب سالم - رحمه الله - وإخوانه الشيخ نبيه ، والشيخ عبد الله ، والشيخ عبد المنعم، والشيخ مصباح.
درس الابتدائية، ثم انتقل إلى دار نهضة العلوم الشرعية بحلب / الكلتاوية /، حصل على شهادتها بعد أن لازم علماءها وأخذ عنهم وخاصة شيخها ومرشدها الشيخ محمد النبهان - رحمه الله تعالی.
عمل إمام وخطيبا في عدد من المساجد ؛ ثم سافر إلى دولة الكويت، وهناك شغل الوظائف الدينية في أحد مساجدها. بقي ما يزيد على عشرة أعوام ؛ ثم عاد إلى حلب، فشغل وظيفة الخطابة في جامع الرحمن، وفي جامع كرم القاطرجي؛ واستقر في أريحا فشغل وظيفتی الإمامة والخطابة هناك.
ربي أولاده تربية صحيحة على الخلق والدين، فكانوا من خيرة طلبة العلم...
تعرض للابتلاء، وأصيب بعدد من الأمراض الخطيرة: القلب ، السكر، الضغط ؛ فكان من الصابرين الراضين المحتسبين
مات - رحمه الله تعالى - صبيحة يوم الخميس في 27 جمادی الآخرة الموافق  12/ 7 /2007 م؛ نقل إلى أريحا، ودفن هناك وصيته . غفر الله له واسكنه فسيح جناته.
نقل إلى أريحا، ودفن هناك .
مقتطفات من كتاب: موسوعة الدعاة والأئمة والخطباء في حلب العصر الحديث.