عبد الحميد بن مصطفى مزراب

تاريخ الولادة1377 هـ
تاريخ الوفاة1435 هـ
العمر58 سنة
مكان الولادةحلب - سوريا
مكان الوفاةحلب - سوريا
أماكن الإقامة
  • حلب - سوريا
  • القاهرة - مصر

نبذة

الشيخ عبد الحميد بن الشيخ مصطفى مزراب: من مواليد حلب،  19 / 1 / 1957م ؛ والمقيم حاليا في الماوردي. متزوج وله عدد من الأولاد، وهم: بكري، زهراء، نفيسة، هبة ، بتول ، محمد. نشأ الشيخ عبد الحميد في محلة المشاطية. درس الابتدائية في مدرسة ساطع الحصري.

الترجمة

الشيخ عبد الحميد مزراب
 1377هـ – 1957م.
الشيخ عبد الحميد بن الشيخ مصطفى مزراب: من مواليد حلب،  19 / 1 / 1957م ؛ والمقيم حاليا في الماوردي.
متزوج وله عدد من الأولاد، وهم: بكري، زهراء، نفيسة، هبة ، بتول ، محمد.
نشأ الشيخ عبد الحميد في محلة المشاطية. درس الابتدائية في مدرسة ساطع الحصري، ثم انتسب إلى معهد التعليم الشرعي / الشعبانية / فحصل على شهادة المعهد، فانتسب إلى جامعة الأزهر، وحصل على الإجازة عام 1980.
شغل وظيفة التدريس في معهد التعليم الشرعي، وما يزال إلى الآن؛ كما شغل وظيفتي الإمامة والخطابة جامع المخملجي - الماوردي، وما يزال.
والشيخ عبد الحميد مدرس ناجح في تدريسه، وإمام مواظب على وظيفته؛ وهو ذو هيبة ، وسمت، ووقار؛ يهتدي بهدي السلف الصالح رضي الله عنهم.
شيخه الشيخ عبد الله سراج الدين، بالإضافة إلى والده الشيخ مصطفى مزراب الذي هذبه، وعلمه، ورباه منذ نعومة أظفاره.
ومن أساتذته : الشيخ زهير الناصر، والشيخ عبد المجيد معاز، والشيخ محمد زين العابدین جذبة ، والشيخ سامي بصمه جي الشيخ يمتاز بسمة طيبة، وأخلاقية رفيعة؛ يغلب عليه الانزواء ، وحب الخلوة، وعدم الاختلاط بالناس؛ لا يحب الاجتماعات واللقاءات؛ ولا يشارك في الندوات، والمحاضرات، والمؤتمرات ؛ يهتم ببيته، ودرسه، وجامعه ؛ خاشع، زاهد، متبتل؛ يؤدي رسالته في الحياة بهدوء، واستقامة، واتباع.

مقتطفات من كتاب: موسوعة الدعاة والأئمة والخطباء في حلب العصر الحديث.

توفي رحمه الله تعالى نتيجة سكتة قلبية مساء يوم الأربعاء 7-5-2014م.