عبد الرحيم بن نور الدين عتر

تاريخ الولادة1388 هـ
تاريخ الوفاة1442 هـ
العمر54 سنة
مكان الولادةحلب - سوريا
مكان الوفاةحلب - سوريا
أماكن الإقامة
  • حلب - سوريا
  • دمشق - سوريا

نبذة

الشيخ عبد الرحيم بن الشيخ نور الدين عتر: من مواليد حلب ، حارة البستان، خ73؛ والمقيم في حلب، سيف الدولة، مقابل البريد. درس الابتدائية في مدرسة طارق بن زیاد، وحصل على الإعدادية من مدرسة عمر شما، وحصل على الثانوية العلمية من مدرسة الدكتور سامي الدروبي للبنين في دمشق، ثم انتسب إلى كلية الشريعة بدمشق وحصل على الإجازة الجامعية عام 1992.

الترجمة

الشيخ عبد الرحيم عتر
1388ه – 1968م.
الشيخ عبد الرحيم بن الشيخ نور الدين عتر: من مواليد حلب ، حارة البستان، خ73؛ والمقيم في حلب، سيف الدولة، مقابل البريد.
درس الابتدائية في مدرسة طارق بن زیاد، وحصل على الإعدادية من مدرسة عمر شما، وحصل على الثانوية العلمية من مدرسة الدكتور سامي الدروبي للبنين في دمشق، ثم انتسب إلى كلية الشريعة بدمشق وحصل على الإجازة الجامعية عام 1992.
تزوج ورزق بولدين. وشغل وظيفة الخطابة في جامع أبي دجانة الأنصاري - دوار القمر.
نشا عبد الرحيم في بيت علم ودین؛ فوالده الدكتور نور الدين عتر أستاذ في جامعة دمشق - كلية الشريعة - ومجاز بعلوم الحديث الشريف؛ وأمه السيدة حميدة سراج ابنة الشيخ عبد الله سراج الدين - رحمه الله تعالى. فلا عجب أن ينشأ الشاب النجيب عبد الرحيم على الأدب، والأخلاق، والتقوى، والاستقامة.
يغلب عليه الحياء، والحياء لا يأتي إلا بخير، والحياء كله خير - كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم - ويدعو إلى الله تعالى بسلوكه، وحياته، وكلمته الطيبة ؛ وبحكمته، وفهمه (ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا).
مقتطفات من كتاب: موسوعة الدعاة والأئمة والخطباء في حلب العصر الحديث.

توفي رحمه الله تعالى في مدينة حلب يوم الأحد بتاريخ 25/ شوال / 1442 هـ، الموافق / 6 / 6/ 2021م .