محمد غازي بن وجيه أرمنازي

مشاركة

الولادةحلب-سوريا عام 1396 هـ
الوفاةغير معروف
أماكن الإقامة
  • حلب-سوريا
  • دمشق-سوريا
  • القاهرة-مصر

نبذة

الشيخ محمد غازي أرمنازي - الاسم واللقب والكنية: محمد غازي أرمنازي. ۔ اسم الأب: وجيه. - اسم الأم وکنیتها : خديجة لعلو. - مكان وتاريخ الولادة: حلب، ساحة بزه، 1976. - مكان الإقامة والعنوان : حلب، صلاح الدين، جانب جامع سیدنا سعد بن أبي وقاص، شارع المختار القديم.


الترجمة

الشيخ محمد غازي أرمنازي

1396ه – 1976م

بسم الله الرحمن الرحيم

- الاسم واللقب والكنية: محمد غازي أرمنازي.

۔ اسم الأب: وجيه.

- اسم الأم وکنیتها : خديجة لعلو.

- مكان وتاريخ الولادة: حلب، ساحة بزه، 1976.

- مكان الإقامة والعنوان : حلب، صلاح الدين، جانب جامع سیدنا سعد بن أبي وقاص، شارع المختار القديم.

- الحالة الاجتماعية : متزوج.

۔ اسم الزوجة : رشا لعلو.

- الأولاد: لا يوجد

- الوضع الاقتصادي : متوسط .

- طبيعة المورد ونوعه : الخطابة ، وتدريس بعض الساعات في شرعية إعزاز.

- الوضع الوظيفي الحالي: خطابة في جامع القرمانية . قسطل الحجارین.

- الوظيفة التي تقلدتها سابقا : إمام في جامع بحسيتا لمدة سنة، وكنت قبلها خطيبا في القرى لمدة أربع سنوات.

. الشيوخ الذين درست عليهم: هم اساتذة المدرسة الشعبانية – حرسها الله - وعلى رأسهم سيدي الأستاذ الشيخ محمد زين العابدین جذبة الذي كان مدرسا لمادة التوحيد والتفسير؛ والأستاذ الدكتور نور الدين عتر الذي أكرمني الله به، فأخذت عنه مادة مصطلح الحديث وأحاديث الأحكام في الفترة التي كان فيها مدرسا في فرع الأزهر في الشعبانية قائم؛ والأستاذ محمد على إدلبي؛ وغيرهم من الأساتذة الأفاضل مدرسي المدرسة الشعبانية.

- العلماء المعاصرين الذين تأثرت بهم: فكثيرون، على رأسهم سیدي الشيخ عبد الله سراج الدين - رحمه الله تعالی - وذلك بما غرس في قلب كل مسلم من محبة واتباع المصطفی ؛ وكذلك فضيلة الدكتور نور الدين عتر، وذلك لمنهجيته في التعليم، وروعة كتاباته المختلفة ؛ وكذلك فضيلة الشيخ زین العابدین جذبة الذي كان لنا المثال في أخلاق وعلم سلفنا الصالح، وكذلك فضيلة الدكتور مصطفي سعيد الخن الذي هو المشرف على رسالتي في الماجستير حاليا، والذي علمني بحاله قبل قاله الأدب في التعلم، ومن ثم التعليم والمنهجية في الحوار والكتابة والتدريس؛ وغيرهم من أئمة العلماء الأفاضل الذين كانوا النبراس لهذه الأمة في سبيل إنارة طريقهم نحو خالقهم سبحانه وتعالی. . أما بالنسبة للعلم الذي أكثر القراءة فيه: فهو الفقه الإسلامي بمذاهبه ، وذلك لاختصاصي فيه، وكون رسالتي في الفقه المقارن.

- أما بالنسبة للشهادات التي أحملها وتواريخها: تخرجت من معهد التعليم الشرعي بحلب / الشعبانية / عام 1996، وتخرجت من جامعة الأزهر - كلية الشريعة والقانون - عام 1999، ودرست الدبلوم في الشريعة والقانون في معهد أبي النور في دمشق الذي هو فرع لجامعة أم درمان الإسلامية في السودان عام 2000، وأنا الآن في مرحلة الماجستير في الفقه المقارن في جامعة أم درمان .

مقتطفات من كتاب: موسوعة الدعاة والأئمة والخطباء في حلب العصر الحديث.


  • أزهري
  • إمام
  • إمام الصلاة
  • الأحياء
  • خطيب
  • شيخ
  • مدرس

جميع الحقوق محفوظة لموقع تراجم عبر التاريخ © 2021