أبي عبد المجيد عبد الكريم بن عبد الحميد النبهان

تاريخ الولادة1395 هـ
تاريخ الوفاةغير معروف
مكان الولادةالسفيرة - سوريا
مكان الوفاةغير معروف
أماكن الإقامة
  • الحسكة - سوريا
  • السفيرة - سوريا
  • حلب - سوريا
  • القاهرة - مصر

نبذة

الشيخ عبد الكريم النبهان - الاسم والكنية واللقب : عبد الكريم النبهان أبو عبد المجيد.  - اسم الأب والأم : عبد الحميد النبهان وخدوج المبارك.  - مكان وتاريخ الولادة : السفيرة، أبو جرين، 7/9/1975 م.

الترجمة

الشيخ عبد الكريم النبهان

1395ه / 1975م

- الاسم والكنية واللقب : عبد الكريم النبهان أبو عبد المجيد.

 - اسم الأب والأم : عبد الحميد النبهان وخدوج المبارك.

 - مكان وتاريخ الولادة : السفيرة، أبو جرين، 7/9/1975 م.

- مكان الإقامة : حلب، الشيخ سعيد، جانب مدرسة الشهيد محمد مبارك النبهان.

- الزوجة : جمانة ديار بكرلي.

 - الأولاد: ولد واحد اسمه عبد المجيد النبهان.

 - الإخوة والأخوات: 4 إخوة، و6 أخوات.

- الوظائف : موظف في مديرية الأوقاف - إماما في مسجد العباس أبو  الفضل - وليس لي مورد آخر؛ موظف في مديرية الأوقاف - إماما ۔ وهي أول وظيفة تقلدتها بتاريخ1/5/2002؛ كما كنت إماما وخطيبا في قرية تل تشرين من محافظة الحسكة، وبعدها في جبل الحص من محافظة حلب. - درست في دار نهضة العلوم الشرعية في محافظة حلب، وهي المدرسة المعروفة باسم / الكلتاوية التي أنشأها الشيخ الراحل محمد النبهان - رحمه الله تعالى - وقد كان فيها مجموعة من المدرسين تمت دراستي عليهم في كل مرحلة من المراحل على مدى السنوات الدراسية، أذكر منهم: الشيخ محمود الحوت ، والشيخ محمود الزين، والشيخ بلال حمزة بلال، والشيخ عبد الجواد العاشق، والشيخ عبد البر عباس، والشيخ محمد أمين مشاعل، والشيخ عبد الرحمن خرمة، والشيخ حسين کنو، والشيخ حسان فرفوطي - رحمه الله، والشيخ عبد المنعم سالم، والشيخ محمد نبيه سالم، والشيخ أحمد جودت خضر. وكان لكل مرحلة منهاج خاص بها: فقد درسنا القرآن الكريم - وتم حفظنا له غيبا، والإقناع في الفقه، وأوضح المسالك في النحو، وتنوير القلوب، والرياض الزهية، والنحو الواضح، ومختصر المجموع، وتفسير آيات الأحكام، ومتن أبي شجاع، وكتاب الأخلاق، وتدريب الراوي، وحاشية الشرقاوي، وغيرها من الكتب الصغيرة والمختصرات.

  لقد أحببت الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي وقرأت كثيرا من كتبه، والدكتور وهبة الزحيلي، والدكتور محمد صهيب الشامي من خلال اللقاءات التي يجريها عبر التلفاز.

 - ومن الشخصيات القديمة أحببت الإمام النووي، والإمام عبد الملك  الجويني، والإمام الغزالي، وذلك لشدة وضوحهم في كتاباتهم وصفاء عقيدتهم وإخلاصهم لله.

- أكثر القراءة في الفقه الشافعي . لقد حصلت على الشهادة الابتدائية من مدرسة الشيخ سعيد للبنين بتاريخ 10 حزيران 1987، ثم التحقت بدار نهضة العلوم الشرعية بحلب وحصلت على شهادتها بتاريخ 1994/8/18 ، ثم التحقت بجامعة الأزهر الشريف، ولا أزال منتسبين إليها لم أنهي الدراسة بعد.  

مقتطفات من كتاب: موسوعة الدعاة والأئمة والخطباء في حلب العصر الحديث.